منتديات قنبر علي
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات قنبر علي

منتدى عام مستقل لاتقصرو بتسجيل هدفنا جمع اكبر عدد من المثقفين لتحريرالعالم من الجهل
 
الرئيسيةالرئيسية  أحدث الصورأحدث الصور  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  

 

 العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الاقل علما وعملا
Admin



عدد المساهمات : 49
تاريخ التسجيل : 21/04/2011
العمر : 33
الموقع : https://aabd.forumarabia.com

العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال Empty
مُساهمةموضوع: العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال   العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال I_icon_minitimeالخميس أبريل 21, 2011 8:06 pm

العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال

تحذير النبي الأعظم من الدجال وخطره والعلامات الفارقة لكيلا يختلط عليهم الدجال بالرب وهذا دليل صاخ على وجود شبه كبير وأنه جسم وجسد ويمكن أن يقع الإختلاط المشتكى لله

أخرج البخاري كتاب التوحيد الحديث برقم 6858 ( إن الله لا يخفى عليكم إن الله ليس بأعور وأشار بيده إلى عينه وإن المسيح الدجال أعور العين اليمنى ..) كتاب المغازي الحديث برقم 4051 ( ما خفي عليكم من شأنه فليس يخفى عليكم أن ربكم ليس على ما يخفى عليكم ثلاثا إن ربكم ليس بأعور وإنه أعور عين اليمنى )مسند الإمام أحمد بن حنبل مسند الأنصار الحديث برقم 21701(( .. ألبس عليكم فاعلموا أنا ربكم ليس بأعور )) وبرقم 22573 وفي مسند الإمام أحمد بن حنبل مسند الأنصار( ما يشبه عليكم فإن ربكم ليس بأعور ) وفي مسند الإمام أحمد بن حنبل مسند المكثرين من الصحابة برقم 5909( ما خفي عليكم لا يخفى عليكم أن ربكم ليس بأعور ) وفي مسند بني هاشم برقم 2041 و27070( فإما هلك الهالك فإن ربكم ليس بأعور ) وفي مسند الإمام أحمد مسند الأنصار برقم 22572( وإن شكل عليكم أو شبه فإن الله عز وجل ليس بأعور).

الأسباب التي جعلت النبي الأعظم والأنبياء يحذرون من فتن الدجال هو ما منح من صلاحيات متعددة فهو كما في مسند الإمام أحمد مسند البصريين برقم 19292 (( ... يبرئ الأكمه ويحيي الموتى ويقول للناس أنا ربكم ...)) وفي الترمذي كتاب الفتن الحديث برقم 2166 ( .... فتتبعه أموالهم ويصبحون وليس بأيديهم شيء ثم يأتي القوم فيدعوهم فيستجيبون له ويصدقونه فيأمر السماء أن تمطر فتمطر ويأمر الأرض أن تنبت فتنبت فتروح سارحتهم كأطول ما كنت ذرا وأمده خواصرا وأدرها ضرعا ثم يأتي الخربة فيقول لها أخرجي كنوزك فينصرف فيها فيتبعه كيعاسب النحل ثم يدعو رجلا شابا ممتلئا شبابا فيضربه بالسيف فيقطعه جزلتين ثم يدعوه فيقبل يتهلهل وجهه يضحك ... قال أبو عيسى هذا حديث حسن صحيح غريب ) وأحمد مسند الشاميين برقم 16971 وابن ماجة كتاب الفتن برقم 4065 وغيرهم

أخرج مسلم في صحيحه ج 4 ص 2245 الحديث برقم 169 ط دار إحياء التراث العربي تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي (( قال سالم قال عبد الله بن عمر ثم فقام رسول الله صلى الله عليه ( وآله ) وسلم في الناس فأثنى على الله بما هو أهله ثم ذكر الدجال فقال إني لأنذركموه ما من نبي إلا وقد أنذره قومه لقد أنذره نوح قومه ولكن أقول لكم فيه قولا لم يقله نبي لقومه تعلموا أنه أعور وأن الله تبارك وتعالى ليس بأعور )وفي البخاري ج 3 ص 1113 ط دار ابن كثير تحقيق مصطفى ديب البغا الحديث برقم 2892 وفي ص 1214 الحديث برقم 3159 وفي ج4 ص 1598 الحديث برقم 4141

ما يفهم من هذه الأحاديث العور في العين اليسرى:أخرج مسلم في صحيحه ج 4 ص 2284 ط دار إحياء التراث العربي تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي الحديث برقم 2934 وبترقيم إسطوانة صخر الحديث برقم 5222 كتاب الفتن وأشراط الساعة وفي سنن ابن ماجة ج 2 ص 1353 ط دار الفكر بيروت تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي ، كتاب الفتن باب فتنة الدجال وخروج عيسى بن مريم وخروج يأجوج ومأجوج الحديث برقم 4071 وعلى ترقيم إسطوانة شركة صخر برقم 4061 مصنف ابن أبي شيبة ج 7 ص491 ط مكتبة الرشد ـ (الرياض السعودية ) تحقيق كمال يوسف الحوت الحديث برقم 37479 وغيرها من المصادر

ما يفهم من هذه الأحاديث هو أن العور في اليمنى :
وفي صحيح البخاري ج 3 ص 3256 ط دار ابن كثير بيروت تحقيق مصطفى ديب البغا الحديث برقم 3256 وأخرج مسلم في صحيحه ج 1 ص 154 ط دار إحياء التراث العربي تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي باب ذكر المسيح بن مريم والمسيح الدجال الحديث برقم 169 وفي ص 155 من الجزء والحديث برقم 169 وفي ص 156 الحديث برقم 169 وفي نفس الصفحة الحديث برقم 169 وفي ج 4 ص 2247 باب ذكر الدجال وصفة وما معه الحديث برقم 169 على ترقيم موسوعة الحديث الشريف ط العالمية لشركة ضخر( إسطوانة ) في البخاري 3759 و 4051 و 3184 ومسلم 246 و 248 و 2472 وفي مسلم 2472 و246 و248

ما يفهم من هذه الأحاديث هو أن العين اليسرى ممسوحة :أخرج مسلم في صحيحه ج 4 ص 2284 ط دار إحياء التراث العربي تحقيق محمد فؤاد عبد الباقي الحديث2933 وفي صحيح ابن خزيمة ج 2ص 327 ط المكتب الإسلامي الحديث برقم 1398 باب استحباب استحداث التوبة ثم كسوف الشمس لما سبق من المرء من الذنوب والخطايا وفي صحيح ابن خزيمة ج 2ص 327 ط المكتب الإسلامي الحديث برقم 1398 باب استحباب استحداث التوبة ثم كسوف الشمس لما سبق من المرء من الذنوب والخطايا وفي الحاكم ج 1 ص 479 الحديث برقم 1230 وفي مجمع الزوائد ج 7 ص 340 ط دار الديان بيروت وقريب منه ص 341 وفي الصفحة 348 وأرقمها على ترقيم ط العالمية كما في إسطوانة موسوعة الحديث الشريف لشركة صخر السعودية ( في مسلم 5221 و 5223 وفي أحمد 12608 و 19318 و22192 و 22342 و 22572 ).

ما يفهم منها أن العين ممسوحة دون تحديد :
ففي مسند أحمد 12729 و 13109 و 22011 و 22571 و 26298

خلاصة ما قاله شراح الأحاديث فيها
:1ـ قال فريق منهم يجمع بينها بالقول بأن العور في إحداها هو العمى وفي الآخرى ضعف الإبصار . 2ـ لا يمكن الجمع لأن كلا العينين وصفتا بما يفيد العمى تارة وبالضعف تارة أخرى أي اليمنى وصفت بالعمى والضعف واليسرى كذلك فكان لا بد من القول إما بالعمى في كليهما أو القول بتساقط الأدلة أو الترجيح ولا مرجح .

الأحاديث التي تقول بأن المكتوب على جبهة الدجال ( كافر ):البخاري ( كتاب الفتن برقم 6598 وكتاب التوحيد 6859 ) و أبي داود كتاب الملاحم برقم 3761 وابن ماجة كتاب الفتن 4067 وأحمد مسند المكثرين برقم 11566 و 11702 و 12906 و 14426 ومسند البصرين برفم 19506 ومسند القبائل برقم 26298

الأحاديث التي تقول بأن المكتوب على جبهة الدجال ( ك ف ر ) :
صحيح مسلم كتاب الفتن وأشراط الساعة برقم 5219 والترمذي كتاب الفتن 2171 وقال حسن صحيح ـ يعني وارد بسند صحيح وبسند حسن وأحمد مسند المكثرين برقم 13130 و 13416 و 14426

الأحاديث التي تقول بأن المكتوب على جبهة الدجال ( كَفَرَ )
مسند الإمام أحمد مسند المكثرين برقم 13580 و 12308

الأحاديث التي تقول بأن المكتوب على جبهة الدجال ( كُفْرٌ)مسند الإمام أحمد مسند المكثرين برقم 13580يشبه الدجال عبد العزى بن قطن :
البخاري ( كتاب أحاديث الأنبياء برقم 3184 وكتاب التعبير برقم 6508 ) ومسلم ( كتاب الإيمان برقم 247 و 250 )يشبه الدجال قطن بن عبد العزى :مسند الإمام أحمد مسندالمكثرين برقم 7564 روايات تفيد أن الدجال آدم اللون (الأدمة : السمرة الشديدة ) :صيح البخاري كتاب بدء الخلق رقم الحديث 3000 ومسند الإمام أحمد بن حنبل باقي مسند الأنصار الحديث برقم 22572 و 22573

روايات تفيد أن الدجال أنه أحمر :
مسلم في صحيحه الحديث كتاب الإيمان برقم 248 و 250 و( البخاري كتاب التعبير الحديث برقم 6508 وفي كتاب أحاديث الأنبياء برقم 3185 وكتاب الفتن برقم 6595 ) وأحمد مسند المكثرين من الصحابة برقم 5294 و 6030 و6137

أرقم الأحاديث بشكل موسع ـ
البخاري 2829 و 3089 و 3090و 3184 و 3185 و4051 و 5451 و 5707 و 6484 و 6508 و 6590 و 6594 و 6595 و 6598 و 6858 و 6859 صحيح مسلم : 246 و 247 و 248 و250 و 5215 و 5218 و 5219 و 5222 و 5227 مسند الإمام أحمد : 22166 و 22276 و 19506 و 20919 و 19522 و 19597 و 19615 و و 21701 و 22572 و 23938 و4573 و 4647 و 4710 و 4736 و 5294 و 5760 و 5797 و 5826 و 14426 و 19292 و 5869 و 6030 و 6077 و 6077 و 6127 و 7564 و 11328 و 11566 و 11702 و 12906 و 12957 و 13130 و 13416 و 13580 و ...الترمذي 2161 و 2167 و 2171 و 2174 وابن ماجة برقم 4061 و 4067 و 1444 هناك مصادر أخرى نكتفي بهذا المقدار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://aabd.forumarabia.com
 
العور هي العلامة الوحيدة بين معبود الوهابية وبين الدجال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» معبود الوهابية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات قنبر علي :: الفئة الأولى :: منتدى الحور العقائدي-
انتقل الى: